الرئيسية / from youtube / اتوا برهانكم إن كنتم صادقين مع الشيخ الدكتور نادر التميمي

اتوا برهانكم إن كنتم صادقين مع الشيخ الدكتور نادر التميمي

السيرة الذاتية لنادر أسعد بيوض التميمي
ولد سنة 1952م في مدينة الخليل المحتلة في فلسطين والده الشيخ أسعد بيوض التميمي، وهو أحد ثلاثة قاموا بتأسيس حزب التحرير الإسلامي، ثم قام بتأسيس حركة الجهاد الإسلامي سنة 1978م. وهو من خريجي الأزهر يحمل الشهادة العالية والعالمية سنة 1948م وهي تعادل الدكتوراه الآن. والدته هي فاطمة صادق الجعبري من مدينة الخليل.
دراسته: درس الروضة سنة 1956م في مدرسة الروضة في الخليل حتى سنة 1957م ثم انتقل مع والده إلى القدس فدرس الابتدائية في مدرسة القدس الابتدائية ثم درس الإعدادية في مدرستي خليل ألسكاكيني ومدرسة عبد الله بن الحسين في القدس إلى أن حصلت نكبة السنة 67 فانتقل إلى عمان حيث درس الثالث الإعدادي في مدرسة شكري شعشاعة في عمان ثم درس الأول الثانوي والثاني الثانوي في مدرسة رغدان الثانوية. ثم ارتحل إلى طرابلس لبنان لمدة عام سنة 1970م ثم عاد سنة 1971م وتقدم لشهادة الثانوية العامة في مدرسة الأقصى الأهلية، وحصل عليها.
ثم دخل كلية الشريعة سنة 1972م في الجامعة الأردنية وحصل على الشهادة الجامعية الأولى “بكالوريوس” في الشريعة. ثم عمل لمدة سبعة شهور بعد تخرجه من كلية الشريعة سنة 1976م واعظاً في وزارة الأوقاف ثم فصل من عمله بقرار من رآسة الوزراء برآسة زيد الرفاعي، وكان وزير الأوقاف عبد العزيز الخياط ،وسبب الفصل تهجمه على حافظ الأسد بعد مجازر تل الزعتر وكان الأسد على علاقة قوية بحكومة الأردن، انتقل بعدها إلى الرياض ليدرس الماجستير في الفقه المقارن جنايات في معهد القضاء العالي التابع الجامعة محمد بن سعود الإسلامية.
حصل على الماجستير سنة 1979م وعنوان الرسالة ” تطبيق الإسلام وأثره في مكافحةالجريمة “.
ثم عمل مدرساً في جامعة الرياض” الملك سعود حالياً” لمدة سنتين ثم فصل من التدريس لأنه تعرض سنة 1982م في مادة كان يدرسها ” النظام الدستوري في الإسلام “حيث بين فيها أن الحكم الوراثي بدعة مخالفة للسنة وعمل الخلفاء الراشدين ابتدعها بنو أمية لان الرسول عليه السلام قد سماه بحديث صحيح” بالملك العضوض” وبين أن الخلافة الراشدة تقوم على البيعة وهي الاختيار الحر دون أكراه لمن تتوفر فيه شروطها وهي موجودة في كتب الفقهاء.
وبعد فصله من الجامعة منع من دخول السعودية حتى للعمرة من 2982 إلى 2011م حيث سمح له بأداء العمرة. وكان في أثناء وجوده في السعودية قد تقدم لنيل رسالة الدكتوراه من جامعة محمد بن سعود في الرياض، ولكن بعد فصله من الجامعة وإخراجه من السعودية ألغيت دراسته للدكتوراه، ولم يتمكن من إكمال دراسته للدكتوراه في الدول العربية لأنه كان ممنوع من دخول أكثرها فتقدم لنيلها من جامعة السند في حيدر أباد في باكستان سنة 1984م ولم يحصل عليها إلا سنة 1989م هي بعنوان” الصحابي تميم ابن اوس الداري وعلاقته بالأرض المقدس” بين فيه أن أرض الخليل هي وقف إسلامي لا يجوز أن يتملك فيها اليهود أي شبر فيها ، كما اعترض على الاتفاقية التي عقدتها السلطة الفلسطينية مع سلطات الاحتلال بشأن اتفاقية الخليل لأنها اتفاقية من لا يملك لمن لا يستحق.

شاهد أيضاً

معلومات جميلة عن الدكتور ذاكر نايك Zakir Naik تعرف عليها

ذاكر عبد الكريم نايك (بالإنجليزية: Zakir Abdul Karim Naik)، أو كما هي شهرته دكتور ذاكر …