الرئيسية / نصائح و معلومات لصحة أفضل / اكتئاب الحمل | طرق عديدة للتخلص من اكتئاب الحمل

اكتئاب الحمل | طرق عديدة للتخلص من اكتئاب الحمل

اطرق التخلص من اكتئاب الحمل-ثقف-نفسك-0410201419 معظم النساء سمعت عن اكتئاب الحمل , او لعلها بالفعل مرت به.وتعرف كيف يمكن للحمل ان يجعل مزاجك متقلبا ومن الصعب التنبؤ به.كيف يمكن لاقل الاشياء ان تجعلكى تبكين او اتفه الاسباب تجعلك تصرخين.بعض النساء بالفعل يكونون غير مستعدين للحمل من الاساس او يشعرون بالخوف من المجهول.حيث لم يحدث لهم هذا من قبل, ومع ذلك يجب ان تعلمى ان ما تمرين به هو بعيد كل البعد عن الاكتئاب بل هو مجرد مزاج سىء وسينتهى.الاهم من ذلك هو معرفةكيفية التعامل مع اكتئاب الحمل وهو ما سنتحدث عنه هنا.

  1. كلما شعرتى باليأس او الغضب او الحزن تذكرى على الفور انك حامل.يجب ان تعرفى انك الان عاطفية اكثر من اللازم لذلك حاولى مراقبة مشاعرك وتصرفاتك ودائما اسألى نفسك هل يستحق الموقف كل هذا الغضب ام هى من اكتئاب الحمل؟
  2. دعى الاخرين يعرفون شعورك.فى معظم الاحيان وبعد الحمل وبسبب اثار اكتئاب الحمل تجد السيدات صعوبة فى التعبير عن ما تشعر به حتى لزوجهاوذلك بسبب انها فى معظم الاحيان تشعر بالحزن بدون سبب واضح, ومع ذلك لابد للحامل من ان تجعل الجميع يعرفون ما تشعر به لكى يساندوها ويساعدوها لكى تجتاز تلك المرحلة وعدم الضرر بصحتها وصحة الجنين لان الاكتئاب يمكن ان يؤدى الى قلة النوم والتغذية وهذا يضر بالأم والجنين.
  3. حاولى تناول الاغذية الطبيعية التى تحسن المزاج. وهى تتمثل فى السكريات والمعجنات ولكن,لاتكثرى منها لكى لا تصبحى بدينة مما يؤثر على صحتك ومن ثم صحة الجنين.
  4. اخرجى كثيرا. حاولى الخروج المتكرر والذهاب الى الشواطىء او المنتزهات الخضراء فمن شأنها ان تريح اعصابك وتزيل التوتر اول بأول مما يساعد على بقاء مزاجك فى حالة جيدة.يمكنك الذهاب الى الاماكن التى تعيد لديكى ذكريات الطفولة او اى ذكريات جميلة فمن شأنها ان تريح اعصابك

اخيرا

كانت هذه بعض المعلومات عن اكتئاب الحمل وعلاجه .يجب ان تعرفى ان اكتئاب الحمل قد مرت به جميع السيدات الحوامل من قبلك لذلك حاولى ان لا تشعرى بالحزن على نفسك فهى فترة قصيرة لن تدوم ثم ستذهب الى الابد ,ايضا حاولى ان تلطفى من الاجواء من حولك وذلك بخروجك المتكرر وممارسة الرياضة والاستحمام على فترات قصيرة وتناول التغذية الجيدة فكل هذا يساعد على الوقاية من اكتئاب الحمل.

نترككم مع هدا الفيديو الذي يثحدث عن بعض مخاطر اكتئاب السيدة الحامل على الطفل والتي يوضحها الدكتور أحمد إبراهيم :

شاهد أيضاً

كيف يمكنك تخطي علامات تممد الجلد في فترة الحمل !؟

لقد اكتشفت منذ مدة صغيرة أننى حامل. كثير من صديقاتى اللاتى حملن من قبل قلن لى …