الرئيسية / التداوي بالأعشاب / الحل الأمثل للتخلص من آلام المفاصل ” الروماتيزم ” !

الحل الأمثل للتخلص من آلام المفاصل ” الروماتيزم ” !

ا آلام المفاصل ” الروماتيزم-ثقف-نفسك-0510201419 أثبتت دراسة ألمانية حديثة أن الصيام يحد من آلام المفاصل “الروماتيزم” لدى المصابين بهذا المراض، ناصحة المرضى المصابين بهذا المرض بتغيير مواعيد تناول الأدوية حسب وجبتي الإفطار والسحور، والإقلال من الأطعمة التي تحتوي على الأملاح.

وحسب دراسة ألمانية سابقة أجرتها جامعة فريدريك شيلر، فإن الصوم تحت إشراف طبي يساعد على الحد من آلام المفاصل المزمنة و الروماتيزم بشكل كبير.

وذكرت الدراسة أن المرضى الذين يتناولون الأدوية المضادة لتلك الآلام يمكنهم الصيام وتناول الأدوية في جرعة واحدة أو جرعتين، واحدة بعد الإفطار وأخرى بعد السحور.

ورأت الدراسة أن الصيام مفيد في حالات كثيرة من أمراض الروماتيزم أهمها الروماتيزم المفصلي الذي يسبب آلاما في أسفل الظهر والفخذ والركبة، لكنها نصحت من يعانون من نوبات حادة من آلام المفاصل وارتفاع درجة الحرارة وبعض الأنواع الحادة من امراض الروماتيزم بالإفطار إذا احتاجوا الى الدواء.

بلإضافة إلى الصوم نقدم إليكم الوصفات للتخلص من “الروماتيزم” :

وصفة 1 :

تغلى عشر جرامات من اوراق الصفصاف في فنجان من الماء ويحلى بالعسل او السكر , ويشرب المصاب كل يوم كاس في الصباح والمساء , ويواظب على ذلك فانه مفيد.

 وصفة 2 :

يشرب المصاب بالروماتيزم مقدار ثلاثة اكواب في اليوم من مسحوق عرق السوس , مقدار ثلاثة ملاعق في ثلاثة اكواب , واحد في الصباح والاخر عند الظهيرة والثالث مساء ويواظب على ذلك .

 وصفة 3 :

إذا استمر المصاب باكل كيلو تفاح يوميا لمدة اربعة اسابيع متتالية فانة يشفى تماما باذن الله .

 وصفة 4:

أكل رأسين غضين من الكرفس كل يوم لمدة بضعة اشهر كافية لوضع حد لأانواع الرومتيزم .


شاهد أيضاً

دوائك بيدك : الدكتور محمد الفايد | نصائح مهمة لمرض فقر الدم

إصنع دوائك بيدك ——————- موقع أعشاب, موقع متخصص في مجال الأعشاب و الطب البديل, ويضم …