الرئيسية / مواضيع متنوعة / الطريقة الصحيحة للتسجيل بقرعة أمريكا 2018

الطريقة الصحيحة للتسجيل بقرعة أمريكا 2018

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح التسجيل لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2018، البطاقة الخضراء Green Card، والذي انطلق يوم 5 أكتوبر 2016، وينتهي في الثالث من نونبر المقبل.

وتفيد شروط التسجيل في “قرعة أمريكا” توفر المرشح على شهادة دراسات ثانوية متوجة بنجاح “الباكالوريا”، فيما يمكن مقارنته بمسار 12 عاما من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو يكون ذا خبرة مهنية لمدة سنتين خلال الخمس سنوات الماضية.

ويتعين على المتقدم لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2018 أن يعبئ استمارات المشاركة عبر الانترنت فقط، حيث تعتبر الطلبات المقدمة عبر الأوراق أو المراسلات، أو التي ترد خارج الآجال المحددة لذلك ملغية وغير مقبولة.

ويلح منظمو “قرعة أمريكا” على المتقدمين للترشح أن يعملوا على التأكد من صحة وصدقية مختلف المعلومات التي يدلون بها، وإرفاقها بجميع البيانات والمعلومات المطلوبة، ومن ذلك تعداد أفراد الأسرة، زوجة وأبناء إن وُجدوا، مرفوقة بصورهم الشخصية.

ويعتبر مقدم الطلب المسؤول عما قدمه من معطيات خاصة به، سواء قام بتعبئتها بنفسه أو تمت تعبئتها من أطراف أخرى، وبالتالي فإنه في حالة إذا ما تبين أن المعلومات خائطة قد يُختار المرشح فائزا في القرعة، غير أنه لن يكون مؤهلا للحصول على التأشيرة “الفيزا”.

وأوردت شروط التسجيل بأنه في حالة إذا كان المتقدم للقرعة لا يمتلك التكوين اللازم، ولا تجربة العمل المناسب، فلن يكون مؤهلا للحصول على تأشيرة، مبرزة أن طالب التأشيرة فقط من عليه أن يستجيب لهذا الشرط، أما الزوجة والأبناء فليسوا معنيين بهذا الشرط.

وتبعا للمصدر عينه، فإن أي شخص ترشح للقرعة السابقة يستطيع التقديم مرة أخرى، كما أن الشخص الأعزب يترشح مرة واحدة، أما المتزوج فيمتلك حظين لأن زوجته إذا كانت حاصلة على الباكلوريا ستترشح أيضا.

وفي تأشيرة الهجرة التعددية، مواطنو جميع البلدان العربية مؤهلون للمشاركة في القرعة، فالمولودون في المغرب عليهم اعتماد بلد الميلاد، حتى لو كانوا مقيمين ببلد آخر وحاصلين على جنسيته، كما يتعين أن تحتوي الطلبات على اسم و تاريخ و مكان ازدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك.

البريد الإلكتروني مهم في قرعة أمريكا، لأنه المخاطب الرئيس في حالة قبول المترشح، حيث سيتم إعلامه من طرف مصالح الخارجية الأمريكية بالتدابير الواجب إتباعها عن طريق البريد الإلكتروني، باعتبار أن الوزارة تعمل على الحد من عمليات النصب والاحتيال التي قد يقع ضحيتها المشاركون في القرعة.

ملاحظة مهمة : أي موقع يطالبكم بالدفع فهو من المواقع النصابة المحتالة فاحذروا قبل الشروع في عملية التسجيل نقطة مهمة وهي ما يفشل الكثير في انجازها الا وهي الصورة الشخصية بحيث ان شروط التسجيل تتطلب صورة بقياس وخصائص محدة .. 

2- قم بعمل سكان SCAN لصورتك ويجب ان تكون صغيرة الحجم يعني مثل التي توضع في جواز السفر ويجب ان تكون :

  • حديثة التصوير والملامح + يجب ان تكون واضحة في الصورة لنفرض ان هذه هي الصورة التي تود التعديل عليها وهي مأخذوة من الموقع ذاته نقوم بفتح الصورة ببرنامج الفوتو شوب أو أي برنامج آخر يؤدي نفس المهمة.

images

ثم اتبع الشرح
14647412_1625376967754740_1279792757_o
2
14725158_1625377054421398_140053204_o
أخيرا قم بحفظ الصورة واستعملها للتسجيل بالموقع
يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو :

شاهد أيضاً

ما هي الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة عليك كأم !؟

كونك أم فهذا يعنى أنك دائما مشغولة طوال اليوم، لذلك فمن الطبيعي أن يشعرن الأمهات …