الرئيسية / احمي نفسك / القلب ! الأطعمة المساعدة على تقويته …

القلب ! الأطعمة المساعدة على تقويته …

القلب
القلب

الأطمعة المساعدة على تقوية القلب :

أظهرت العديد من الدراسات الأمريكية الحديثة أن الغداء المتوازن يلعب دورا مهما في وقاية القلب و تقويته. لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية و المفيدة للقلب، من بينها: الشوكولاطة أكدت دراسة من جامعة كامربيدج الإنجليزية تحت إشراف أوسكار فرانكو في الدراسة، أن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية لدى عشاق الشوكولاطة أقل بـ %29 من غيرهم، وضمت هذه الدراسة دلائل على أن مادة فلافونويد الموجودة في الشوكولاطة مفيدة للصحة، وتجتذب ما يعرف بالجذور الحرة، ومع ذلك فإن الخبراء حذروا من تناول الشوكولاطة بلا حدود، لأن الاستهلاك المفرط للشوكولاطة يؤدي إلى زيادة في الوزن، ما يعرض صاحبه لخطر الإصابة بضغط الدم والسكري وأمراض القلب والدورة الدموية.

اللوز يستطيع رفع مستوى الكولسترول الجيد في الدم بفضل الدهون الغير المشبعة، و أيضا غني بفيتامين Eو البوليفنولات، التي تحافظ على صحة القلب. و ينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من اللوز كل يوم.

الكيوي يعتبر الأكثر غنى بين الفواكه بفيتامينC ، كما يحتوي على الفيتامين E . و ينصح خبراء التغذية حبة من فاكهة الكيوي كل يوم، مع أربع أنواع أخرى من الفاكهة و الخضر، مع الحرص على التنويع بينها.

القمح يحتوي على الألياف و البيتاغلوكان، و هذه الأخيرة قادرة على تقوية القلب و امتصاص الدهون من الجسم.و ينصح خبراء التغذية بتناول 80 غراما من القمح كل يوم، إما تناوله في الخبز أو الحساء أو خلطه مع مكونات الحلويات و البسكويت المنزليين.

الأسماك تعتبر من المكونات الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3، التي تقوي القلب و تحول دون تخثر القلب في الشرايين، فضلا عن مفعول مضادات الالتهاب. و ينصح خبراء التغذية بتناول ما بين 100 و 150 غراما من الأسماك، مرتين في الأسبوع على الأقل. و يمكن تناول أي نوع منها السردين، و السلمون، و التونة، و غيرها.

شاهد أيضاً

الكسل والخمول

الكسل والخمول !! نضع بين يديك ثلات خطوات للتغلب عليه .

هل تشعر دائما بــ الكسل والخمول وعدم القدرة على المذاكرة او العمل منذ استيقاظك حتى موعد …