الرئيسية / نصائح و معلومات لصحة أفضل / الليمون وفوائده الكثيرة على البشرة والجسم !! هل تعرفها ؟

الليمون وفوائده الكثيرة على البشرة والجسم !! هل تعرفها ؟

الليمون-ثقف-نفسك-2109201411 الليمون وقدرته الملحوظة على تشكيل خط وقائي لحماية الجمال من ذالك الحلم المزعج الدي يسمى تراكم الدهون، ويعتبر الليمون من بين  العلاجات الجيدة للتخليص  من السموم البشرة، حيث يحمي البشرة، وينشط كذلك الكليتين للتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين.

ولأن علاج عيوب البشرة بالوسائل الطبيعية والتقليدية أمر بسيط ومضمون، يقدم الخبراء للفتيات عصير الليمون الذي يعالج هذه المشاكل، مؤكدين أنه يساعد على اختفاء النمش ويحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقا ولمعانا كما تريدين سيدتي.

كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات، ويستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب حيث يوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة، ثم يترك لدقائق ثم يشفط بالماء الفاتر، وشاهدي النتيجة بنفسك سيدتي.

ولنعومة الكوع والركبة أو لتفتيح الأماكن الداكنة، يقدم لكِ موقعنا ثقف نفسك عدة طرق يدخل فيها الليمون بشكل أساسي لإزالتها وإظهارها جميلة ، وإليكِ الطرق :

– افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليه وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم.

– أو احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون وتبللين القطنه في الزيت والليمون وتدلكين بها المنطقة المراد تنظيفها، أو زيت زيتون و ملح وكرريها لمدة أسبوع و سوف تعطيكِ النعومة والتفتيح المطلوب، ويمكنك إضافة الجلسرين لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة.

– كما أنه يقوي البشرة ويغذيها كما يؤدي استخدامه إلى انكماش المسام، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة.

– ويذكر الخبراء أن الليمون علاج قديم للتجاعيد، ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين وذلك بالتدليك مع زيت الزيتون، وهو مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة كما يمنحها نعومة ملحوظة.

نتمنى أن يكون الموضوع عند حسن ظن زوارنا الكرام.

شاهد أيضاً

كيف يمكنك تخطي علامات تممد الجلد في فترة الحمل !؟

لقد اكتشفت منذ مدة صغيرة أننى حامل. كثير من صديقاتى اللاتى حملن من قبل قلن لى …