الرئيسية / ثقف نفسك / بعض النصائح المتعلقة ب القلب أفضل وأسعد

بعض النصائح المتعلقة ب القلب أفضل وأسعد

صحّة القلب-ثقف-نفسك-2509201411812

القلب. للقلب عيدين: عيد الحب وعيد الصحّة. فيوم 29 أيلول سبتمبر من كلّ سنة هو اليوم العالمي لصحّة القلب.

لهذا، نقدّم لكم اليوم من التفّاح الأخضر 5 نصائح بسيطة جدًّا لقلبٍ أفضل وأسعد:

1. أكثروا من الألعاب الإلكترونيّة التي تتطلّب تفاعلاً جسديًّا معها، فهي مفيدة جدًّا للقلب لأنّها ترفع ضرباته وتُعتبر بالتّالي كأي رياضة ثانية نحرّك فيها عضلات جسدنا كلّها.

2. مارسوا العلاقة الحميمة بانتظام، فهي مفيدة للجسم وصحّته كونها تخلّص الشّخص من التوتّر والإكتئاب، تساعد على استرخاء أعصابه، تحرق الكثير من السّعرات الحراريّة كما أنّها مفيدة جدًّا لصحّة القلب والشرايين. وقد أثبتت الدّراسات أنّ الرجال الذين لا يمارسون الجنس بشكلٍ منتظم بل بوتيرة قليلة هم أكثر عُرضى لأمراض القلب والشّرايين بنسبة 45 بالمئة من الرجال الذين يمارسونه بانتظام أي بمعدّل مرّتين في الأسبوع.

3. عمل الدّماغ مهمّ جدًّا لصحّة القلب والشّرايين، والعكس صحيح. لذلك إحرصوا على تشغيل دماغكم باستمرار مهما تقدّمتم في السنّ من خلال ألعاب كثيرة كالـ Sudoku والكلمات المتقاطعة أو من خلال القراءة. فعندما يعمل العقل، يستطيع بذلك التّعامل مع أيّ حالة طارئة قد نشعر بها نتيجة ضغط وتوتّر الحياة اليوميّة دون إلقاء عبءٍ كبير على القلب وضغط الدمّ.

4. الأكل مهمّ جدًّا للحفاظ على صحّة القلب والشّرايين. لذلك، فابتعدوا عن الكوليستيرول الضّار، الدّهون الثّلاثيّة، وعن النّشويّات والسكّريّات إن كنتم تعانون مرض السكّري فهي تزيد من أمراض القلب والشّرايين إذا كانت نسبتها عالية في الجسم.

5.  العلاقة بين صحّة الفمّ والأسنان وصحّة القلب وطيدة جدًّا. فالتهاب اللثّة المُزمن ونزيف اللثّة المستمرّ يسبّبان تجمّعًا في صفائح الدّم قد يؤدّي إلى جلطة في الدمّ ويوقف النّزيف.

شاهد أيضاً

نظرية التطور بين العلم والدين والمجتمع هل هي حقيقة مطلقة أم مجرد نظرية ؟

ما هي أدلة التي تؤكد نظرية التطور ؟ ولماذا نرفض نظرية التطور؟ وما هو الدليل …