الرئيسية / ثقف نفسك / ثقف نفسك ! مرضى التوحد يملكون عددا اكبر من الخلايا الدماغية

ثقف نفسك ! مرضى التوحد يملكون عددا اكبر من الخلايا الدماغية

مرضى التوحد111-ثقف-نفسك-0210201409 اظهرت دراسة حديثة بأن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد يملكون عدد كبير من الخلايا الدماغية في منطقة اساسية للتواصل و التطور العاطفي في الدماغ ما يساعد في فهم حقيقة كون دماغ الاطفال الذين يعانون من التوحد اكبر من دماغ نظرائهم من الاطفال الاصحاء.

و تقترح هذه الدراسة بأن الحالة تبدأ في رحم الام لأن الخلايا المقصودة تتطور خلال الثلث الثاني من الحمل. و قد تساعد هذه النتائج على تضييق نطاق البحث عن المسبب الرئيس للاصابة بالتوحد و الذي يصيب اكثر من 1 بالمئة من العالم.

و يقول المشرفون على الدراسة بأنهم وجدو زيادة 67% في عدد خلايا الدماغ الكلية في القشرة القبل امامية Prefrontal cortex و ستنشر هذه الدراسة في مجلة American Medical Association. و قام العلماء بعد خلايا الدماغ بحذر في انسجة مأخوذة من ادمغة 7 اطفال كانو يعانون من التوحد قبل وفاتهم و 6 اطفال لم يشخصو بالتوحد قبل وفاتهم.

و ركز العلماء على القشرة القبل امامية لأنه ينمو بسرعة اكبر لدى الاطفال الذين يعانون من التوحد و يمثل هذا القسم 25 الى 30% من القشرة الدماغية و يختص بمهام التواصل و المشاعر.

وقد وجد العلماء العشرات من الجينات التي قد تزيد من مخاطر التوحد. لكن الأسباب الوراثية لا تفسر سوى 10 في المئة الى 20 في المئة من الحالات ، والدراسات الأخيرة قد أشارت إلى العوامل البيئية ، و عوامل مهيئة قد تصيب الجنين في الرحم . وتقول الدكتورة اليزابيث رومانسكي من جامعة روتشستر المركز الطبي ان النتائج تظهر ان جذور التوحد تبدأ في وقت مبكر جدا.

شاهد أيضاً

نظرية التطور بين العلم والدين والمجتمع هل هي حقيقة مطلقة أم مجرد نظرية ؟

ما هي أدلة التي تؤكد نظرية التطور ؟ ولماذا نرفض نظرية التطور؟ وما هو الدليل …