الرئيسية / from youtube / دخول نصارى للإسلام خالد الرشيد فك الله أسره

دخول نصارى للإسلام خالد الرشيد فك الله أسره

خطوات ؛؛ دخول الشخص للإسلام ..

أولآ ان يكون مستعدآ .. أي لا يكون في حالة نعاس شديد او عجله شديده بحيث انه لا يستطيع ان يفهم ويتمعن بمآ يقول ..
يلزم أن تترجم له معنى الشهادتين بـ حسب لغتـه الأم ليفهمهـأ تمآمآ .. مثلا لآ إله إلآ الله .. لو نطقهـا فلبيني الجنسيه .. باللغه العربيه فـلن يفهم معنآهـا .. اذ يجب ان تترجم له بأن الله المعبود الواحد الحق في هذآ الكون ليس غير الله او سواهـ .. ( معنى اشهد أن لآ إله إلآ الله )
يتم شرح معناهـأ البسيط كمآ هو دون تفصيل او تدقيق ..

ثانيآ . ان ينطق بهآ بوضوح قدر الامكان … مثلا / لو كانت كلمة ( اشهد ).. ثقيله على لسانه .. فـ بقدر استطاعته ونطقه .. إلآ انه يفضل وبالوجـه الاكمل ان ينطقهـأ كامله سليمـه ..

هنآ يكون الشخص قد دخل بالاسلامـ .. ولا يتوجب عليه شيء غيـر ذالك للدخول فيـــه ..
من قال الشهاديتن متفهمآ لمعنآهـأ .. وقالهـا بلسانـه .. دخل بالاسلام … والغسل او الاستحمام يكون بعد النطق بالشهادهـ .. والاغتسال ليس بأمر واجب بل هو مستحب .. إن فعلهـ خير وان لم يفعلهـ لآ بأس ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يشترط للدخول في الإسلام أن يغتسل من أراد ذلك، بل من نطق بالشهادتين عالماً بمعناهما موقناً به فقد أسلم، ويحكم له بأحكام المسلمين إلا أن يأتي بناقض ينقض إسلامه، ولكن اختلف العلماء في الغسل للإسلام هل هو واجب يأثم من تركه، أم هو مستحب يثاب عليه ولا يأثم بتركه؟ على قولين، والراجح هو القول بالاستحباب، دلت عليه أدلة كثيرة، منها: ما رواه البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بعث معاذاً إلى اليمن قال له: إنك تقدم على قوم هم من أهل الكتاب، فليكن أول ما تدعوهم إليه أن يوحدوا الله تعالى، فإذا عرفوا ذلك فأخبرهم أن الله قد فرض عليهم خمس صلوات في يومهم وليلتهم، فإذا صلوا فأخبرهم أن الله افترض عليهم زكاة في أموالهم..الحديث.
فدل الحديث على أن الغسل للدخول في الإسلام ليس بواجب، إذ لو كان واجباً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم معاذاً أن يأمرهم به.
ننبه السائل إلى أن هذا الغسل لا يكون إلا بعد الدخول في الإسلام أي بعد النطق بالشهادتين، لأنه عبادة تحتاج إلى نية، والكافر ليس أهلاً لها، فما فعله السائل صحيح،

ملاحظات ..

يجب ان يكون الشخص الذي تريد ان تنطقه الشهادهـ .. مرتاحآ نفسيآ وغير مرتبك جدآ .. فمثلا بعض النآس يضع الشخص الذي يريد الاسلام .. امآم امـه من الناس ويعتقد ان هذآ واجب او شيء اساسي ..
يجب قدر الامكان مراعاة شعور هذآ الشخص .. فإن كانت راحتـه ان يكون في غرفه خاصهـ لآ بأس ..

اذا كان الغسل او الاستحمام يؤذي الشخص .. مثلا الجو بارد جدآ او انه غير مستعد للإستحمام
فلا ينبغي ارغامه .. لان الغسل امر مستحب وليس بواجب ..

ينبغي اظهار الفرح بإسلام هذآ الشخص وان كان بالدمووع والاحتضان .. فـ الرجل يحتضن الرجل .. والمرأه المرأهـ .. وليس العكـــــــس لانه محرم .. واعطاء الهدايا التي تشجع وتقوي العزيمـــيمـه الوضوء بالفيديو بشكل بسيطـ …

شاهد أيضاً

معلومات جميلة عن الدكتور ذاكر نايك Zakir Naik تعرف عليها

ذاكر عبد الكريم نايك (بالإنجليزية: Zakir Abdul Karim Naik)، أو كما هي شهرته دكتور ذاكر …