الرئيسية / أفلام - مسلسلات - أنمي / أفلام / فلم واقعي concussion إرتجاج في المخ

فلم واقعي concussion إرتجاج في المخ

MV5BMTYwNjgwNDg0NV5BMl5BanBnXkFtZTgwMzY1MjAyNzE@._V1_SY1000_CR0,0,675,1000_AL_

لا بد من متتبع السينما الهوليودية يتوقف على هاذ نوع من أفلام لي كتناول رائعة من صور الدراما. الفيلم يا سادة هو “Concussion” أو ما يصطلح عليه “إرتجاج في المخ”.
رائعة سينمائية من إخراج الأمريكي”Peter Landesman” ولي حقق عائد كبير فصالات السينما العالمية كيوصل لـ 34 مليون دولار. بالفعل وبدون شك غادي تجمع أحسن الممثلين لي عندهم وزن ثقيل في عالم الأضواء وشهرة، ولي أولهم “Will Smith” لي كيتقمص وبكل براعة شخصية إفريقية من أصول نيجيرية مهاجرة للولايات المتحدة الأمريكية، لي هو الطبيب الشرعي”Bennet Omalu” المتخصص في أمراض “المخ والأعصاب”.
الفيلم هو عبارة عن قصة واقعية تدور أحداثها سنة 2002 بمدينة “بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا”. هاد لمدينة رونق تألقها هو فريق كرة القدم الأمريكية “ستيلرز” بنجمها البارز “Mike Webster” لي لقى الحتف ديالو بسبب اللعبة لي كتعرف عنف وقوة فتصادم اللاعبين ولي كيسبب فأخير مرض إرتجاج المخ.
و مكتشف هاد المرض هو الدكتور .Bennet Omalu. عن طريق تشريح جثة ديال نجم فريق كرة القدم الأمريكية. هاذ إكتشاف بطبيعة الحال خلق إشكال وضجة كبيرة فأوساط رابطة اللعبة الأمريكية, بعد التصريح الإعلامي لدكتور “Bennet Omalu”, بأن لعبة كرة القدم الأمريكية عندها أضرار وخيمة من طرف ممارسيها من خلال وقوع إرتجاجات من نوعية خاصة على مخ اللاعب, وبالتالي تشكل واحد رد فعل قوي من طرف المسؤولين على هاد لمجال الرياضي ، كون هاذ إكتشاف عندو تبعات سلبية على نوادي من ناحية إقتصادية وقانونية.
بطبيعة الحال بعد الإكتشاف العلمي للمرض ، غادي يكون صراع أقطاب، بين جانب يقف مع مبدأ حقيقة علمية لا غبار عليها، وجانب إقتصادي بالأساس لهدف ديالو الربح المادي. إذا من سينتصر في القضية ؟؟
فرجة ممتعة مع “Concussion”

شاهد أيضاً

مسلسل صراع العروش Game of Thrones الاسطوري

من منا لم يسمع عن فيلم الفنتازيا صراع العروش ؟ إنه الفيلم الذي ألفه ديفيد …