الرئيسية / نصائح و معلومات لصحة أفضل / ماسك الطين لإزالة التجاعيد

ماسك الطين لإزالة التجاعيد

ماسك الطين لإزالة التجاعيد

من أكثر الوصفات الطبيعية تأثيراً في علاج تجاعيد الوجه هي إستخدام ماسك الطين لعلاج تجاعيد الوجه  ولا يستغرق وقت طويل في تحضيره يحتاج 15 دقيقة فقط . لذلك، لا تتردد في إستخدام أقنعة التجميل محلية الصنع لمقاومة التجاعيد .وذلك لأن الطين المغربي  يحتوي علي عناصر مفيدة للبشرة مما يجعله عنصر أساسي تعتمد عليه العديد من مستحضرات العناية بالبشرة في تكوينها.ويستخدم لتطهير وتنظيف البشرة في جميع الخلايا هذا المستحضر  التقليدي غني بالمعادن مثل سيليكات الألومنيوم ويعطي خصائص امتصاص عالية ليعطي للبشرة ملمسا ناعما وبسبب احتوائه على  الجير فأنه يقتل البكتيريا الضارة، ويزيل الزيت الزائد والأوساخ، مما يترك البشرة نظيفة وناعمة وبالتالي يساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وبراقة وليس له أثار جانبية . وقد يتم إستخدامه للعناية بالشعر ايضاً ولكن نسلط الضوء علي قناع الطين المغربي لمقاومة تجاعيد الوجه .

ويعتمد القناع أيضاً علي مسحوق الكاكاو وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم أعراض الشخيوخة المبكرة بالإضافة إلي الفلافونويد التي تساعد البشرة في الإحتفاظ بالرطوبة . وهو عنصر أساسي للحصول علي بشرة متوهجة  وكذلك يعمل النحاس والحديد والمغنسيوم  علي إصلاح الجلد التالف ويقوم مركب الكزانتين في منع تلف أشعة الشمس .

ودعونا لا ننسي أنه عند خلط الطين المغربي مع الكاكاو  يصبح قناع فعال في التخلص من سموم الجلد والشوائب  وبذلك الحصول علي بشرة نظيفة وناعمة كالأطفال. يفضل إستشارة الطبيب حول نوع الطين المناسب لبشرتك .

ماسك الطين  المغربي لمقاومة التجاعيد :

المكونات :

1 معلقة صغيرة من البن المطحون .

1 معلقة كبيرة من  الكاكاو .

1 معلقة كبيرة من الطين المغربي .

 

الخطوات :

  • القيام بجمع بين المكونات معاً  في وعاء  غير معدني والتقليب بمعلقة خشبية .
  • مع إضافة كمية كافية من الماء لعمل عجينة ناعمة من المكونات المتوافرة معك .
  • تطبيق الخليط علي الوجه  والصدر بأطراف أصابعك النظيفة .
  • القيام بالإسترخاء لمدة15 دقيقة حتي يجف القناع وبعدها يتم إزالة القناع من علي الوجه.
  • شطف القناع بلطف والعمل علي تدليك الوجه بالقهوة لتقشير الجلد .

 

شاهد أيضاً

كيف يمكنك تخطي علامات تممد الجلد في فترة الحمل !؟

لقد اكتشفت منذ مدة صغيرة أننى حامل. كثير من صديقاتى اللاتى حملن من قبل قلن لى …