الرئيسية / مواضيع متنوعة / ما هي الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة عليك كأم !؟

ما هي الطرق التي تخفف ضغوطات الحياة عليك كأم !؟

femme

كونك أم فهذا يعنى أنك دائما مشغولة طوال اليوم، لذلك فمن الطبيعي أن يشعرن الأمهات بالتوتر والضغط.

لدينا خمسة نصائح بسيطة حتى تتمكنى من الاسترخاء والتخلص من التوتر، فأنت تستحقين ذلك!

 

التنفس بعمق والتأمل:

إن الشيء العظيم حول التنفس العميق والتأمل هو أنه يمكنه أن يفعل العجائب لعقلك وجسمك، ويمكنك ممارسته في أي مكان وأي وقت! يمكنك فعله أول شيء في الصباح، قبل أن تذهبي إلى النوم، أو أثناء إنتظار أطفالك في السيارة، حاولى دمج هذه العادات في نمط حياتك اليومية، وسوف تشعرين بالفرق!

ببساطة أغمضى عينيك وإبدئى في التنفس ببطء وبعمق باستخدام البطن. حاولى التنفس لخمس مرات، والزفير بنفس الطريقة.يمكنك تعليم أطفالك أن يفعلوا هذا معك للاسترخاء!

 

الاستفادة من وقتك:

إذا كنت مشغولة دائماً، لا تقلقى، يمكنك الاستمرار في استخدام بعض الحيل البسيطة لخلق وقت فراغ لنفسك. التفكير في شيء تستمتعين به، مثل القراءة والكتابة والاستماع إلى الموسيقى أو حتى الخياطة. عليك إضافة هذه الهوايات إلى حياتك اليومية. لذا، في المرة القادمة إذا  كنت في انتظار دور طفلك في عيادة الطبيب، عليك أخذ كتابك المفضل، والبدء فى القراءة. فهذا يساعد على مرور الوقت أسرع، وسوف يجعلك تشعرين أنك أحسنت استغلال الوقت.

 

ممارسة التمارين:

تشكو معظم الأمهات أن أطفالهم لا يتركون لهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة، ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك تعليمهم ممارسة الرياضة معك! ويمكن أن تكون رياضة بسيطة مثل الذهاب لممارسة رياضة الجرى معا، أو حتى تشغيل بعض الموسيقى والرقص في جميع أنحاء المنزل. هذا سوف يشعرك أنك أفضل، وأيضا سيساعد طفلك أن يبدأ ممارسة الرياضة فى سن مبكرة!

الاستيقاظ مبكرا:

حاولى الاستيقاظ قبل أطفالك ب  15 دقيقة، وسوف تشعرين بالفرق. يمكنك استخدام هذا الوقت للاسترخاء وتناول فنجانا من القهوة، أو يمكنك ممارسة أي هواية تحبينها، أو يمكنك حتى استخدام هذا الوقت لإعداد وجبة الإفطار والملابس.

لا تحاولى أن تكونى كاملة وتدققى بالتفاصيل:

أهم شيء يجب أن تأخذيه في الاعتبار هو أنك إنسانة. وهناك الكثير من الأمهات تضعن الكثير من الضغط على أنفسهن إذا كان العشاء في وقت متأخر قليلا، أو إذا كان المنزل غير مرتب بالكامل. أخبرى نفسك بأن كل شئ على ما يرام وأنك تفعلين الأفضل لديك!ركزى على الاستمتاع بكل لحظة مع عائلتك. عندها ستكونين أكثر سعادة.

شاهد أيضاً

كيف يمكنك تخطي علامات تممد الجلد في فترة الحمل !؟

لقد اكتشفت منذ مدة صغيرة أننى حامل. كثير من صديقاتى اللاتى حملن من قبل قلن لى …