الرئيسية / أفلام - مسلسلات - أنمي / مسلسل صراع العروش Game of Thrones الاسطوري

مسلسل صراع العروش Game of Thrones الاسطوري

game of throne

من منا لم يسمع عن فيلم الفنتازيا صراع العروش ؟ إنه الفيلم الذي ألفه ديفيد بينيوف و دانيال وايز لفائدة قناة HBO و هو مقتبس من رواية “لعبة العروش” التابعة لسلسل روايات “أغنية من ثلج و نار” لمؤلفها “جورج آر آر مارتن”. و تعتمد كتابة الحلقات على كتابة بينيوف و وايز معا، بينما يعمل “مارتن” كمنتج تنفيذي للمسلسل. عرض المسلسل ابتداء من 17 أبريل سنة 2011 و عرض منه 6 مواسم من المسلسل في انتظار أن يعرض الموسم السابع سنة 2017.

ما هو محور القصة ؟

تتوالى أحداث المسلسل في قارتين خياليتين اسمهما ويستروس و إيسوس في آخر فصل صيف طويل جدا، يستمر لعقد من الزمن، في هذه الفترة تتصارع سبعة عائلات للحصول على العرش الحديدي للممالك السبعة، و في هذا الوقت يتزايد الخطر على الممالك بسبب مخلوقات خيالية من جهة الشمال المتجمد. يعالج المسلسل من خلال الشخصيات مختلف القضايا، منها المراتب الاجتماعية و الدين و الحرب الأهلية و الجنس و الجريمة و قصاصها و الولاء و العدالة.

ما الصدى الذي تركه الفيلم ؟

لاقى المسلسل إقبالا كبيرا و أعدادا قياسية من المتابعين، كما استطاع أن يخلق قاعدة جماهيرية واسعة من محبي هذا المسلسل في كل أنحاء العالم. و حاز على مدح إيجابي من النقاد في العالم رغم بعض الملاحظات على مشاهد التعري و العنف التي كانت نقطة سلبية في المسلسل. تم ترشيح المسلسل لعدة جوائز و فاز بالعديد منها، أبرزها كانت ترشحه لجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة في أربعة مواسم و جائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حصل على بيتر دنكليج على جائزة الإيمي و الغولدن غلوب في صنف أفضل ممثل مساعد عن تمثيل دور “تيرون لانستر”.

تصميمات خاصة للفيلم

المعدات و الأدوات و الأزياء والمستعملة في الفيلم عن من وحي العصور التاريخية الأوروبية و هو نفس الأمر الذي ينطبق على المباني و القلاع و بطولات الفرسان. و كانت حرب الوردتين هي المصدر الأساسي لإلهام جورج مارتن في سلسلة رواياته. حيث ان الصراع بين عائلتي لانكاستر و يورك يسجسد الصراع بين عائلتي لانستر و ستارك في الفيلم. أما شخصية سيرسي لانستر فهي مقتبسة من شخصية الملكة إيزابيلا التي تلقب بذئبة فرنسا التي وصفها هي وعائلتها الكاتب موريس دريون في سلسل الروايات التاريخية “الملوك المعونون”. ليسه ذا فقط فقد استمد جورج مارتين الكثير من التفاصيل من أحداث المسلسل من أحداث تاريخية واقعية فمثلا “الجدار الشمالي” هو تمثيل لسور هارديان.

 أكدت شبكة HBO المنتجة للمسلسل الأسطوري Game of thrones أن الموسم الثامن سيكون هو الموسم الأخير وسيكون هو الأقصر من بين كل المواسم الأخرى ( 6 حلقات فقط )
إذن بقات غير 13 حلقة ف Game of thrones

شاهد أيضاً

فلم واقعي concussion إرتجاج في المخ

لا بد من متتبع السينما الهوليودية يتوقف على هاذ نوع من أفلام لي كتناول رائعة …